منتدي فرص الأعمال السعودي الأمريكي الرابع

7b3c4aa6-4a1f-4cbf-9bea-2f0bc25b6a5f

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر اليوم وكيل وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الدبلوماسية العامة ريتشارد ستنجل.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية ، وبحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.
حضر اللقاء معالي المستشار بالديوان الملكي الدكتور محمد العيسى ، ومعالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ عزام الدخيل ، ومعالي المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب سمو وزير الدفاع الأستاذ فهد العيسى ، ومعالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني.
فيما حضر من الجانب الأمريكي المساعد الخاص لوكيل الوزارة كلايتون ماكليسكي ، ونائب مساعد وزير الخارجية لاري شوارتز والملحق الثقافي ديفيد إيجنغتون .

تم اطلاق النسخة الاولى من منتدى الاعمال السعودي الامريكي في مدينة شيكاغو في الولايات المتحدة الامريكية في عام 2010 تحقيقا لرؤية معالي وزير التجارة و الصناعة عبدالله بن احمد يوسف زينل انذاك. و نجح المنتدى في اجتذاب 1100 من رجال و سيدات الاعمال في البلدين لاكتشاف فرص جديدة للتعاون و تطوير العلاقات التجارية الموجودة. كما سجل المنتدى في هذه النسخة باعتباره اكبر تجمع في تاريخ العلاقات التجارية بين البلدين.

في عام 2011 تم اطلاق النسخة الثانية من المنتدى بنفس الحجم و الانتاجية في مدينة اتلانتا و في 2013 في لوس انجلوس. و الان و تحت رعاية معالي وزير التجارة و الصناعة السعودي الدكتور توفيق الربيعة سيتم اطلاق المنتدى بنسخته الرابعة من ارض الوطن في العاصمة مدينة الرياض.

في جميع النسخ السابقة من المنتدى تم تقديم منصات تحديث للمشاريع الرئيسية و الاولويات للقطاعين العام و الخاص في المملكة بالاضافة الى فرص التواصل الغير عادية و فرص اللقاءات التجارية و اجتماعات الاعمال الخاصة لفرص الشراكة و التعاون التجاري.

في حين ان المؤتمرات و اللقاءات الغير عادية تركز على السياسات الدولية و العلاقات و اثارها، يركز المنتدى بالكامل على العلاقات التجارية حيث شهدت النسخ الثلاثة السابقة توقيع مذكرات تفاهم و كذلك اتفاقات تجارية بمئات الملايين من الدولارات.

b60u1309

b60u1332

b60u1242

b60u1214

b60u1144

b60u1136

9